منتديات شراع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات شراع

منتديات شـراع منتديات تربـوية وتعليمـية وثقـافية منوعة *** أسسها د/ هشـام سعد زغلـول - جـامعة المنصـورة - مصـر *** تم الإفـتتاح فى 2008/7/1 *** أطيب الأمنيـات بقضـاء وقت مفيـد وممتع **** فى انتظـار مسـاهماتكم ومشـاركاتكم ****

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

مرض العصر** الاغانى ومدى حرمانيتها**

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
البنت الدلوعة

مرض العصر** الاغانى ومدى حرمانيتها** Empty
مُساهمةموضوع: مرض العصر** الاغانى ومدى حرمانيتها**   مرض العصر** الاغانى ومدى حرمانيتها** I_icon_minitimeالجمعة نوفمبر 27, 2009 4:00 pm

<table cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0><tr><td colSpan=2>
بسم الله الرحمن الرحيم

كلنا بنسمع أغانى وبنحبها اوى

لكن ياترى فكرنا الأغانى دى حرام ولا لأ؟؟؟؟

الموضوع ده هيقلنا هى حرام ولا لأ

قال الله تعالى فى كتابه العزيزمرض العصر** الاغانى ومدى حرمانيتها** Icon_sadومن الناس من يشترى لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزوا أولئك لهم عذاب مهين)صدق الله العظيم

والمقصود بلهو الحديث هنا الأغانى
وتقدروا تشفوها فى كتاب التفسير

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(ليكونن من أمتى أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف)

والمقصود بالمعازف الالات الموسيقية
وطبعا واضح معناها من كلمة المعازف نفسها

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(ليكونن فى هذه الأمة خسف وقذف ومسخ..وذلك إذا شربوا الخمور واتخذوا القينات وضربوا بالمعازف)

والمقصود بالقينات:المغنيات والمطربات
والمقصود بالمعازف:طبعا الالات الموسيقية
والمقصود بالخسف:هو إبتلاع الأرض لمن عليها
والمقصود بالقذف:هو ان تمطرهم السماء بالحجارة كما حدث مع قوم لوط
والمقصود بالمسخ:هو مسخ هؤلاء كالقردة والخنازير

وقد نهى النبى عن الكوبة(وهى الطبلة)كما وصف المزمار بانه صوت أحمق فاجر
ولا شك باقى الالات الموسيقية الموجودة فى وقتنا الحالى

ولا شك ان التحريم يزيد إذا رافق الموسيقى اصوات المغنيات والمطربات وكلام الحب والغرام

وأستحلفك بالله هل رأيت مغنية تغنى فتنصح الناس بقيام الليل او صوم الاثنين والخميس أو صلاة الجماعة

حقا لقد صار موضوع الأغانى والموسيقى من اعظم فتن هذا الزمان

كده انا خلصت يارييييييييت تكونوا استفدتو من الموضوع
وعرفتوا أد ايه الأغانى حرام

</TD></TR></TABLE>
مرض العصر** الاغانى ومدى حرمانيتها** Up_arrow مرض العصر** الاغانى ومدى حرمانيتها** Down_arrow<table cellSpacing=0 cellPadding=0 border=0><tr><td vAlign=center></TD></TR></TABLE>
رامى الشيخ

رامى الشيخ

مُساهمةموضوع: رد: مرض العصر** الاغانى ومدى حرمانيتها**   مرض العصر** الاغانى ومدى حرمانيتها** I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 02, 2009 11:43 am

والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .
فى البداية أنا احب أن أشكرك على الموضوع بجد ........ بس ذى ما كلنا عارفين ان الاختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية ... انا هختصر أنا معاكى ان الغناء وخاصة أغانى الجيل الحالى أصبحت بلا معنى أى كلمات تلصق ببعضها وأى فرد يرى نفسه أنه يصلح لأن يغنى ويتراقص على هذه الكلمات ....... ولكن اذا قارنا مثلا بالقصائد فمثلا نجد قصائد فيلم الشيماء فحينما تغنى " كم ناشد المختار ربه بهدى انسان أحبه لكن وحى الله جاء " فنجدها لا تقع تحت قائمة الأغانى االذى لايسمع بل نسمعها .... بمعنى ان ليس كل الغناء الذى لايسمع ..... أنا أولا فى منتخب الجامعة فى الغناء انا لا ابحث عن شهرة ولا مال من هذه المهنة بل ابحث عن الغناء كفن ليس أكثر أو أقل .... وبرضه انا مش متحيز لاى غناء يا رب محدش يفهمنى غلط ... وفى الاول وفى الاخر الاختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية .
شكرا
Smile
البنت الدلوعة

مُساهمةموضوع: رد: مرض العصر** الاغانى ومدى حرمانيتها**   مرض العصر** الاغانى ومدى حرمانيتها** I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 02, 2009 12:50 pm

تسلم على مرورك الكريم

بس انا منكرشى ان هناك بعض الاغانى المفيدة ولكن انا اقصد اغانى العصر الحالى

مرض العصر** الاغانى ومدى حرمانيتها** Icon_santa قمة الحب ان يجبرك الصمت على الكلام فيعجز الكلام عن التعبير فتصمت
رامى الشيخ

رامى الشيخ

مُساهمةموضوع: رد: مرض العصر** الاغانى ومدى حرمانيتها**   مرض العصر** الاغانى ومدى حرمانيتها** I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 02, 2009 1:19 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله انا معاكى بس ممكن يكون فى اغانى لها معنى فى العصر ده مثلا الاغانى الى بتتغنى لمصر حبيبتنا بغض النظر انى الى بيغنوها .... مش شرط تكون أغانى برده وطنية عندنا مثلا أغانى سامى يوسف . farao
dr_hishamsz
Admin
dr_hishamsz

مُساهمةموضوع: رد: مرض العصر** الاغانى ومدى حرمانيتها**   مرض العصر** الاغانى ومدى حرمانيتها** I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 13, 2009 12:41 pm

مرض العصر** الاغانى ومدى حرمانيتها** (51)

إخوانى الأعزاء أعضاء المنتدى دعونا نتفق أولا أن المنتدى غير متخصص فى الإفتاء بين ما هو حلال أو حرام وانما المنتدى خاص بالمناقشات وعرض وجهات النظر
أما بالنسبة لموضوع الغناء والموسيقى فهى قضية جدلية عند العلماء منذ زمن قديم
أقول لكم باختصار أن كل شئ له جانبان الايجابى والسلبى ونحن المسؤولون عن ذلك وأدعو الله العلى القدير أن يستخدم الفن والإعلام فى بلادنا لخدمة الدين والثقافة والأدب

مرض العصر** الاغانى ومدى حرمانيتها** (85)
https://hishamsz.ahlamountada.com

مرض العصر** الاغانى ومدى حرمانيتها**
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-